قالت وزارة النقل المصرية إن مصر وقعت يوم الثلاثاء عقدا مدته 15 عاما بقيمة مليار يورو مع شركة النقل الفرنسية RATP Dev لإدارة خط مترو ثالث في القاهرة.
وسعت الحكومة إلى توسيع الشبكة المتهالكة في السنوات الأخيرة لتخفيف العبء عن الشوارع المزدحمة بالمرور في العاصمة التي يقطنها أكثر من 20 مليون شخص.
في عام 2012 ، بدأ تشغيل خط المترو الثالث ، ويمتد لمسافة 47 كيلومترًا (29 ميلاً) من الشرق إلى الغرب.
يهدف العقد الجديد بقيمة 1.1 مليار يورو (1.4 مليار دولار) بين RATP Dev والجهاز القومي للأنفاق إلى "تخفيف الضغط على الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ، المسؤولة عن الخطين الأول والثاني ، وقالت وزارة النقل.
وسعت الحكومة إلى توسيع الشبكة المتهالكة في السنوات الأخيرة لتخفيف العبء عن الشوارع المزدحمة بالمرور في العاصمة التي يقطنها أكثر من 20 مليون شخص.
في عام 2012 ، بدأ تشغيل خط المترو الثالث ، ويمتد لمسافة 47 كيلومترًا (29 ميلاً) من الشرق إلى الغرب.
يهدف العقد الجديد بقيمة 1.1 مليار يورو (1.4 مليار دولار) بين RATP Dev والجهاز القومي للأنفاق إلى "تخفيف الضغط على الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ، المسؤولة عن الخطين الأول والثاني ، وقالت وزارة النقل.
وسعت الحكومة إلى توسيع الشبكة المتهالكة في السنوات الأخيرة لتخفيف العبء عن الشوارع المزدحمة بالمرور في العاصمة التي يقطنها أكثر من 20 مليون شخص.
في عام 2012 ، بدأ تشغيل خط المترو الثالث ، ويمتد لمسافة 47 كيلومترًا (29 ميلاً) من الشرق إلى الغرب.
يهدف العقد الجديد بقيمة 1.1 مليار يورو (1.4 مليار دولار) بين RATP Dev والجهاز القومي للأنفاق إلى "تخفيف الضغط على الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ، المسؤولة عن الخطين الأول والثاني ، وقالت وزارة النقل.
وسعت الحكومة إلى توسيع الشبكة المتهالكة في السنوات الأخيرة لتخفيف العبء عن الشوارع المزدحمة بالمرور في العاصمة التي يقطنها أكثر من 20 مليون شخص.
في عام 2012 ، بدأ تشغيل خط المترو الثالث ، ويمتد لمسافة 47 كيلومترًا (29 ميلاً) من الشرق إلى الغرب.
يهدف العقد الجديد بقيمة 1.1 مليار يورو (1.4 مليار دولار) بين RATP Dev والجهاز القومي للأنفاق إلى "تخفيف الضغط على الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ، المسؤولة عن الخطين الأول والثاني ، وقالت وزارة النقل.
أكثر من ثلاثة ملايين مسافر يستخدمون مترو القاهرة كل يوم ، لكن شركة المترو تكافح خسائر كبيرة وديون منذ سنوات.
رفعت الحكومة الأسعار عدة مرات في السنوات الأخيرة لتوليد الأموال لصيانة الشبكة التي مضى عليها ثلاثة عقود.
في أغسطس / آب ، رفعت السلطات تذاكر المترو التي تغطي ما يصل إلى تسع محطات من ثلاثة إلى خمسة جنيهات مصرية (0.32 دولار).
وتبلغ أجرة ما يصل إلى 16 محطة توقف الآن سبعة جنيهات (0.44 دولار).
تعليقات
إرسال تعليق