القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الصحة المصرية تطلق مربع دردشة لتطبيق WhatsApp للرد على استفسارات فيروس كورونا

أطلقت وزارة الصحة المصرية خدمة مراسلة مخصصة على WhatsApp للرد على الاستفسارات حول جائحة الفيروس التاجي ، بحسب بيان صادر عن الوزارة يوم السبت.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة إن الخدمة ستكون مصدرًا رسميًا للمعلومات المحدثة عن فيروس كورونا لتقديم ردود سريعة على المصريين والأجانب المقيمين في مصر.

مربع دردشة لتطبيق WhatsApp للرد على استفسارات فيروس كورونا

يمكن الوصول إلى الخدمة من خلال خط 01553105105 المخصص على WhatsApp أو https://wa.me/201553105105 الذي يفتح محادثة على WhatsApp.

يمكن للمستخدمين ببساطة كتابة "hi" لتفعيل المحادثة ، مطالبة بقائمة من الخيارات التي يمكن أن تساعد في الإجابة على أسئلتهم حول الفيروس.

توفر الخدمة معلومات وتفاصيل حول أعراض فيروس كورونا ، وكيف يمكن للأشخاص حماية أنفسهم من الفيروس ، وآخر عدد من حالات الإصابة بالعدوى ، ونصائح حول البقاء في المنزل ، وإجابات على الأسئلة الشائعة.

تم إنشاء الخدمة من قبل شركة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدولية Infobip و WhatsApp ، مما يسمح بإرسال الرسائل من قبل المشغل إلى أولئك الذين قاموا بتنشيط الخدمة.

أطلقت منظمة الصحة العالمية وعدد من وزارات الصحة حول العالم الخدمة نفسها من خلال WhatsApp في الأسابيع الماضية مع استمرار تفشي الفيروس.

قالت مصر يوم الأربعاء الماضي إنها تطلق تطبيقًا محمولًا لتتبع حالات الإصابة بفيروسات تاجي جديدة وأولئك الذين على اتصال بالمرضى ، في الوقت الذي تواصل فيه مصر دفع الجهود لوقف انتشار هذا الوباء.

يهدف التطبيق الجديد ، الذي تم إطلاقه على Google Store و iOS ، إلى تقليل الازدحام على الخطوط الساخنة للوزارة المخصصة للإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ويأتي الإطلاق بعد أيام قليلة من إعلان وزارة الصحة أنها تلقت 477،257 استفسارًا في مارس حول جائحة الفيروس التاجي من خلال الخطين الساخنين 105 و 15335 ، اللذين تم إعدادهما للإجابة على أسئلة الجمهور حول الفيروس.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع